القس فيلوباتير اللجوء لتحقيق الدولى فى أحداث ماسبيرو أمر وارد

القس فلوباتير كاهن كنيسة العذراء
أعرب عدد من النشطاء الاقباط فى مصر عن إمكانية اللجوزء الى تحقيقاً دولياً فى أحداث ماسبيرو التى شهدتها مصر الأسبوع الماضى, حيث هدد عدداً من النشطاء الاقباط المصريين عن إمكانية اللجوء الى تحقيق دولى فى تلك الأحداث.

حيث أشار القس فلوباتير كاهن كنيسة العذراء بأن هذا حقنا القانونى ومصر عضو فى المجتمع الدول وبدورها عضواً فى المجتمع الدولى وموقعة على الأتفاقات الدولية فيمكننا اللجوء الى تحقيق خارجى يضمن للاقباط المصريين حقوقهم المهدرة.

مضيفاً الى ان السبب فى كونهم سيلجئون الى تحقيق دولى بأن كافة لجان تقصى الحقائق فى مصر والتى تم تشكيلها فى مصر على مصر السنوات الماضية سواء فى عصر المخلوع حسنى مبارك او قبلة لم تأتى بنتيجة تذكر وإنها أثبتت الفشل الزريع فى ذلك, مشيراً الى أحداث الخنكة التى شهدتها مصر منذ سنوات مؤكداً على أن نتائج التحقيق فيها كانت الافضل ,بينما اى تحقيق اخر لم يكن بالشكل المطلوب , كما أشار الى ان اللجنة المشكلة حالياً لتقصى الحقائق فى احداث ماسبيرو لن تضيف جديداً وستكون كاللجان السابقة ,وأنها فى الحقيقة ليس الا لسوى تجميل وجه مصر خارجياً, ولكى تدل على ان اقباط مصر ياخذون حقهم عن طريق القانون وهو مالا ستظهرة تلك اللجنة.

كما اشار القس فيلوباتير على ان النتائج المرتقب ان تصدر عن لجنة تقصى الحقائق لن تخرج عن خطاب المجلس العسكرى فى المؤتمر الذى عقدة أول أمس والذى أظهر فية براءة الجيش التامة من اى إعتداء على قبطى واحد,على العكس تماما.

كما أضاف الى انة من غير المقبول ان يتهم المجلس العسكرى نفسة,حيث ان اللجنة المشكلة هى من حكوميين ولن يضيفوا جديداً عما صرح بة المجلس العسكرى فى المؤتمر الصحفى الذى عقدة اول امس بحضور عددا من الصحفيين المصريين والاجانب حول العالم.
بينما أضاف تعقيباً على كلامة القس إكرام لمعى , وهو متحدث رسمى بإسم الكنيسة الإنجيلية فى مصر على ان اللجنة لن تأتى بالجديد وإنها ستتطابق تماماًُ ما صرح بة العسكرى فى المؤتمر الصحفى ,وخاصة وان اللجنة مشكلة من حكوميين وكان لابد من ان تشكل من مؤسسات المجتمع المدنى من شخصيات بارزة تتمتع وتتحلى بالنذاهة والشفافية.

مضيفاً على أنة لا يرى اى حساسية أبداً فى كون أقباط مصر سيلجئون الى تحقيق دولى وذلك حال فشل لجنة تقصى الحقائق المصرية كما هو ممتوقع, معللاً ذلك بأنة يرفض تماماً اى تدخل دولى ولكن لجان تقصى الحقائق فقط ,وتخضع لمنظمات مصرية لكون مصر دولة وعضواً فى إتحاد المنظمات الدولية.

هناك 3 تعليقات:

  1. ندعو المجلس العسكرى بالقبض على هذا المحرض الجسيس ومن يريد حماية الامريكان فليرحل اليهم

    ردحذف
  2. يوم مايحصل ويكون فى تدخل من اى جهه غير مصريه يبقى المسيحين الا احنا المسلمين بندافع عنهما وبنحمى بيوتهم وبنعاملهم بالحسنه يبقى يدورو على بلد تانيه يعيشو فيها مصر للمصرين مش للجوسيس او الخونه

    ردحذف
  3. لاتكذب على نفسك ايها القس معنا اخوة واخوات مسيحيات هم جيران واصحاب ونعمل معا ولايوجد تفرقة فى المعاملة وان كنت غير ذلك المصريين الشرفاء فابحث فى نفسك ما هو السبب فى طلب الحماية الدولية الا الشهره او ( ............... ) من علمك من جارك من صديقك فى المدرسة هل كلهم اقباط ؟

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم