عصيان مدنى مفتوح فى مصر حملة تدعمها حركة كفاية

حركة كفاية
حركة كفاية تدعو المصريين الى عصيان مدنى إحتجاجاً على إستخدام الجيش للقوة تجاة المتظاهرين, إثر احداث ماسبيرو التى شهدتها مصر الاسبوع الماضى.

حيث قامت حركة كفاية أمس الجمعة بتوزيع بياناً على المتواجدين بميدان التحرير تدعو فيها كافة أبناء وجموع الشعب المصرى الى البدأ فى عصيان مدنى مفتوح فى البلاد إحتجاجاً على تلك الاوضاع والتعامل من قبل الجيش فى قمع المتظاهرين ,خاصة بعد الأحداث الاخيرة التى شهدها ماسبيرو ومقتل 24 شخصاً وإصابة ما يقارب الـ 300 أخرين على حسب ما أصدرتة وزارة الصحة من تقارير بشأن القتلى والمصابين.

بينما جاء البيان الذى نشرة نشطاء فى حركة كفاية متضمناً العديد من اللهجات التحريضية على المجلس العسكرى للنيل منة ,حيث أشار البيان الى ضرورة ان يبدأ الشعب المصرى بكافة جموعة وأطيافة الى عصيان مدن واضاف البيان الى ان المجلس العسكرى يمسك بزمام الامور والحكم فى مصر منذ قرابة الـ 9 أشهر لادارة شؤون البلاد ,وان الـ 9 اشهر المنقضية هى مرحلة إنتقامية لا أكثر للتخلص من ثورة 25 يناير ولإعادة إنتاج نظام مبارك مرة أخرى.

وزادت الحركة من لهجتها التحذيرية الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة من كون المجلس متكاسل تماماً فى إعادة أموال المخلوع المهربة وكافة الوزراء ,مطالبين المجلس العسكرى فى تحذير صريح بضرورة تسليم السلطة على الفور الى جهة مدنية .
وفى حالة لم يستجيب المجلس الاعلى للقوات المسلحة لهذا البيان والمطلب الاخير تحديداً فإن الحركة لن تجد خياراً سوى إعلان حالة العصيان المدنى لاجبار المجلس العسكرى على تسليم السلطة.
لهجة تحذيرية صريحة وواضحة من حركة كفاية الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة والى كافة جموع الشعب المصرى فى وقت من اصعب ما مرت بة مصر بعد الثورة المجيدة.
الجدير بالذكر ان حركة كفاية مؤسسها جورج اسحاق وهو قبطى مصرى.
تابعونا دوما على بلوج اخبار مصر اليوم للحصول على الجديد من الاخبار الأكثر إثارة وإهمية لدى الكثير من ابناء الشعب المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم