اعلان ولى العهد الجديد فى السعودية خلال ساعات

الملك عبد الله بن عبد العزيز
بعد ان إنتقل الى رحمة الله الامير سلطان بن عبد العزيز ,سلطان الخير ,الذى قدم الكثير لابناء وطنة وللمسلمين فى ثائر بقاع الارض,غنة سلطان بن عبد العزيز الذى لة من المناقب ما يحسب لة رحمة الله تعالى.
من المقرر ان ينتهى الحداد فى المملكة العربية السعودية اليوم الخميس.,بينما الى الان لم يتم التحديد بشكل رسمى عن الموعد المقرر للاعلان فية عن ولى العهد  الجديد فى المملكة العربية السعودية خلفاً للامير سلطان بن عبد العزيز ولى العهد السابق,إلا انة من المرتقب أن يتم الاعلان فى الفترة المقبلة  عبر إجتماع سرى تجرية هيئة  البيعة فى المملكة العربية السعودية, هيئة البيعة هذا التى تتكون من 13 شخصاُ من آل سعود تم إختيارهم من الملك عبد الله منذ أن تولى مقاليد الحكم فى المملكة العربية السعودية منذ سنوات.
يتم إختيار ولى العهد الجديد فى المملكة العربية السعودية عبر إجتماع من هيئة البيعة برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز ,حيث يتم إختيار ولى العهد بعد مشاورات تجرى مع اعضاء هئية البيعة.
بينما عن الشخص المرتقب ان يتولى مقاليد ولاية العهد  فى السعودية, أشار الكثير من المحللين السياسيين فى أرجاء الوطن العربى الى أن من سيتولى ولاية العهد فى المملكة العربية السعودية خلفاً للامير سلطان, هو الامير نايف بن عبد العزيز الاخ غير الشقيق للملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الداخلية الحالى للمملكة العربية السعودية, ولما للمنصب من أهمية بالغة ,حيث فى حالة وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ينتقل وبشكل رسمى مقاليد الحكم وسلطة البلاد الى ولى العهد من آل سعود.
بينما تبدى واشنطن قلقها حيال هذا المنصب الحساس جداً وبالاحرى تبدى قلقها من تولى الامير نايف ولاية العهد.
ولما لهذا المنصب من اهمية بالغة وجب علينا متابعة اخر اخبار ولى العهد الجديد فى السعودية وعبر تقارير جديدة سنوافيكم بالمزيد من الاخبار. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم