نتيجة الاستفتاء علي الدستور

الدستور المصري الجديد
الاستفتاء علي الدستور المصري الجديد نتيجة استفتاء الدستور المصري الجديد 2012 نتائج الاستفتاء علي الدستور المصري الجديد بعد إجراء استفتاء بين جموع المواطنين.

إقتراب الموعد الذى إعلن عنة الرئيس محمد مرسي عن إجراء إستفتاء علي الدستور المصري الجديد المقرر أن يتم فى 15 ديسمبر الحالي والذى تشير إلية أغلب توقعات وإستطلاعات الرأي عن الموافقة علي الدستور الجديد من قبل الملايين من المواطنين بنسبة تتجاوز الـ 80%  حتي الان.

تم إجراء العديد من إستطلاعات الرأي علي الإنترنت وهي بمثابة إستفتاء صغير الحجم يتم الأخذ فى عين الاعتبار بعينة تعتبر هي النخبة من المواطنين, حيث لا يتم إستخدام الإنترنت إلا من قبل اشخاص لديهم ثقافات متنوعة ولديهم القدرة علي قراءة وفهم الدستور, مما يوحي ويدل علي أن النسبة والفئة الغالبة من ضمن هؤلاء الموافقين علي الدستور المصري هم النسبة الاكثر والاعلي من بين مواطني مصر.

تلك العينة البسيطة التي أجرت الموافقة علي الإستفتاء علي الإنترنت بمثابة خيط رفيع ضمن خيوط تحديد مسار الاستفتاء القادم الذى تتوقع العديد من التيارات حتي التيارات المعارضة بالموافقة علي الدستور المصري من قبل جموع الشعب المصري.

نحن بدرونا عبر موقع اخبار مصر اليوم إجرينا إستطلاع رأي بشأن الدستور المصري الجديد وبالفعل حتي الان يشارك قرابة الـ 200 شخص لا نعرف إنتمائتهم او توجاهتهم إلا اننا نعرف يقيناً بأن هناك 200 شخص قاموا بالتصويت علي الاستفتاء وإستطلاع الرأي الذى قمنا بإجرائة علي موقعنا وكانت النسبة الموافقة علي الدستور المصري الجديد هي 85% حتي الان مما يوحي علي وجود عدد كبير موافق علي الدستور الجديد.

أيضاً موقع الجزيرة مباشر علي الإنترنت أجري بدورة إستطلاع رأي وحق إستطلاع الرأي حتي الان موافقة بنسبة 77% إلا ان حدوث خلل فى الموقع أوقف عملية الاستفتاء.

فى مقال سابق يمكنك مشاهدتة عبر الرابط التالي نتحدث من خلالة عن نتيجة الاستفتاء علي الدستور وإستطلاعات الرأي علي الإنترنت يمكنك مشاهدتة - إستطلاعات الرأي علي الدستور المصري .

يمكنك أيضاً مشاركتنا رأيك حول الدستور المصري الجديد وهل توافق علية أم لا وهل ستشارك أم فى عملية الاستفتاء برجاء لا ترحمنا رأيك فنحن نأخذ بعين الاعتباء كافة التعليقات والاراء المطروح عبر موقعنا.

أما عن نتيجة الاستفتاء علي الدستور فمن المقرر خلال الفترة المقبلة أن نعمل علي متابعة دقيقة وبشكل مستمر لنتيجة الاستفتاء علي الدستور وفور ظهور نتيجة الاستفتاء علي الدستور ستكون انت اول من يعلم من خلال اخبار مصر اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم