وفاة البابا شنودة الثالث - وفاة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية

البابا شنودة
عاجل وفاة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا الثالث, اخبار عن وفاة البابا شنودة بابا الاسكندرية ظهر اليوم.

بعد صراع دام سنوات مع المرض توفي ظهر اليوم السبت البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية الثالث, وتناقلت العديد من القنوات الإخبارية هذا الخبر عبر أشرطة تحمل عنوان عاجل : وفاة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية عن عمر يناهز الـ 89 عاماً.

فى حين تناولت العديد من المصادر الإخبارية المطلعة عن قيام المجمع المقدس بدء إجتماعاتة منذ قليل لمناقشة الوضع الراهن والبدء فى ترتيبات الجنازة, وتشييع جثمان البابا شنودة.
ومن المقرر أن تنطلق جنازة شعبية رسمية من الكاتدرائية وحتي مسوي الفقيد الراحل.
كان البابا شنودة يحب الكتابة وخاصة كتابة القصائد الشعرية وكان لعدة سنوات محررا ثم رئيسا للتحرير في مجلة "مدارس الأحد" وفي الوقت نفسه كان يتابع دراساته العليا في علم الآثار القديمة، وكان من الأشخاص النشيطين في الكنيسة وخادما في مدارس الآحاد، ثم ضابطاً برتبة ملازم بالجيش.
ومن المقرر عقب الإنتهاء من تشييع جثمان الفقيد البابا شنودة الثالث سوف تعمل الكنيسة علي إجراء إختار بديلاً للبابا شنودة, حيث من المقرر أن يتم إجراء إختيار بين خمس رجال من كبار رجال الكنيسة وهم الأنبا موسي والأبنا بشوي والأنبا بولا والأنبا يؤنس والأنبا إرميا, وسنوافيكم بالمزيد من الاخبار حال تم وقع الإختيار علي اى من الخمس اسماء السابق ذكرهم.

هناك تعليق واحد:

  1. سبحان الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم