استقلال الأزهر - قانون إستقلال الأزهر والإخوان هذا إستهزاء بمجلس الشعب

احمد الطيب شيخ الأزهر
إستقلال الأزهر الشريف عن مؤسسات الدولة بقرار من المشير محمد حسين طنطاوي والإخوان المسلمين, هذا إستهزاء واضح بمجلس الشعب الجديد وهيبتة.

صدق المشير محمد حسين طنطاوي علي قانون جديد يجعل الأزهر الشريف مستقلاً عن باقي مؤسسات الدولة ومنع اى تدخل من الحكومة من تعيين اى شيخ جديد.

حيث أكد الدكتور محمد فتحي عثمان  عضو بمجمع البحوث الإسلامية ومجمع فقهاء الشريعة بالولايات المتحدة الامريكية علي أن المجلس الأعلي للقوات المسحلة قدر وافق علي قانون إستقلالية الأزهر , حيث من الأن فصاعداًوبمجرد الإعلان عن القانون الجديد لمشيخة الأزهر بشكل رسمي فسيكون الأزهر مستقلاً تماماً وإنتخاب شيخة.

بينما إعتبر العديد من الشخصيات السياسية والدينية هذا القرار بالمتسرع, حيث إعتبر الشيخ جمال قطب رئيس لجنة الفتوي بالأزهر الشريف سابقاً بأن هذة الموافقة تسرعاً واضحاً من المجلس العسكري بإصدار قانون هام , مؤكداً علي أنة كان من الضروي ان يخضع هذا القانون الجديد الي النقاش العام واخذ أراء الكثير من العلماء والسياسيين بهذا الصدد معتبراً هذا القرار متسرعاً.
بينما جماعة الإخوان المسلمين فى مصر إعتبرت هذا القرار إستهزاء واضح بمجلس الشعب الحالي.

حيث علق نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عبر حسابة علي موقع تويتر قائلاً : 
«إن هذه الأنباء لو صحت فإن هذا يعد خطأ فادحاً من المجلس ومن مشيخة الأزهر على السواء، كما أن هذا يعتبر عدواناً صارخاً على مجلس الشعب الجديد، واستخفافاً به ولا ينبغى لمجلس الشعب ولا الشعب السكوت على ذلك».
الجدير بالذكر أن اعضاء مجمع البحوث الإسلامية كانوا قد إجتمعوا مساء الخميس السابق برئاسة الدكتور حمد الطيب شيخ الأزهر وذلك فى إطار مناقسة عودة هئية كبار العلماء وتفعيل دورها خلال المرحلة المقبلة لما تمثلة من اهمية بالغة فى حياة المصريين بشكل عام ومؤسسة الازهر بشكل خاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم