فتح معبر رفح بشكل دائم ومصر تحذر إسرائيل من تدخلها فى القرار المصرى

معبر رفح
اخر اخبار معبر رفح ,عقب إعلان الحكومة المصرية إعلان فتح المعبر بشكل دائم ,أمام الفلسطينين ما عدا العطلات الرسمية فى جمهورية مصر العربية.
إسرائيل تبدى قلقها تجاة القرار المصرى عن فتح معبر رفح بشكل دائم ,والحكومة المصرية تحذر إسرائيل من التدخل فى الشؤن المصرية الداخلية.
حيث نقلت وكالة الانباء "قدس برس " الوكالة الاخبارة الفلسطينية,تصريحات السفير المصرى فى فلسطين ,الذى أكد فية على أن القاهرة لا تقبل بتاتاً اى تدخل خارجى ,فى آلية عمل معبر رفح البرى ,مؤكدا ياسر عثمان السفير المصرى لدى السطلة الفلسطينية على أن قرار مصر بفتح معبر رفح جاء من باب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى الشقيق المحاصر فى قطاع غزة والذى يعايش أوضاع إنسانية مزرية بالمرة ,نظراً لما تفرضة قوات الاحتلال من تضييق الخناق على القطاع.
مؤكداً على أن المصالحة الفلسطينية التى أجرتها القاهرة والتى نجحت فيها بالفعل بين كلاً من حركتى فتح وحماس ,تدعمها القاهرة عن طريق فتح معبر رفح الحدودى مع القطاع.
جاءت تلك التصريحات المصرية على لسان السفير المصرى لدى السطلة الفلسطينية ,عقب الاعتراض الاسرائيلى على قرار مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم ,حيث زعمت تل ابيب أن القرار المصرى بفتح المعبر سيشكل تهديداً قوياً على الامن القومى لاسرائيل.
الجدير بالذكر أن حكومة تل ابيب قد هاجمت القاهرة عقب إعلان المصالحة الفلسطينية التى نجحت القاهرة فى تحقيقها بعد قيام ثورة 25 يناير والتى إستطاع من خلالها الشباب المصرى الاطاحة النظام السابق ,الذى رأى الكثير بانة كان من أهم بل من اكبر الاسباب فى عد إجراء تلك المصالحة بين حركتى فتتح وحماس ,من اجل خدمة بعض الاغراض والاهداف الشخصية وإرضاء للادارةالامريكية والاسرائيلية.
بينما أنتقد القاهرة وبشدة التدخل الاسرائيلى فى الشأن المصرى بشكل خاص والعربى بشكل عام ,وطالبتها بضرورة أن تتحلى إسرائيل بسياسة ضبط النفس,وعدم تهديد السطلة الفلسطينية بعدإعلان المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

هناك 3 تعليقات:

  1. يارب انصر المسلمين فى كل مكان ويحفظ مصر الحبيبه

    ردحذف
  2. الله عليكي يامصر
    عايزين نرفع راسنا لفوق كمان وكمان
    يسلم لسانك يا سادة السفير

    ردحذف
  3. عبير سيد ابو عجيل20 يونيو 2011 في 11:20 ص

    انا عبير سيدابو عجيل
    مصريه انا فخوه اني مصريه
    انا مصريه

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم