مظاهرات الغضب اليوم الثانى - مظاهرات مصر اليوم الثانى متابعة مستمرة

مظاهرت الغضب فى مصر اليوم الثانى
متابعة حية لجديد أخبار مظاهرات الغضب فى مصر اليوم الثانى ..
شهدت مصر فى يومها الثانى على التوالى عدداُ من المظاهرات إحجتاجاً على ما أسموة النظام الظالم ,مطالبين بالتنحى فوراً عن السلطة من الرئيس مبارك والكثير من المطالب الاخرى..

برغم تلك التحذيرات التى أصدرتها وزارة الداخلية اليوم فى بيان رسمي صادر عنها بأن الداخلية المصرية لن تسمح بحدوث مظاهرات جديدة وتوعدت المتظاهرين بالرد عليهم بكل عنفوانية.

ينما تؤكد الكثير من المصادر عن ان اليوم الثانى فى مظاهرات مصر أو مظاهرة الضغب شهد تجمهر لعدد من الكثير من المصريين فى وسط القاهرة وعدداً من المحافظات المصرية الاخرى,حيث تجمع عدد من المتظاهرين فى وسط البلد أمام دار القضاء العالى ,نفس المكان الذى إنطلقت منة مظاهرات أمس والتى أعقبتها إحتجاجات واسعة فى مختلف مدن ومحافظات مصر الاخرى ..
وبرغم +تشديد الداخلية لمصرية على محاولة التجمهر او التظاهر مرة أخرى إلا أن المتظاهرين يبيتون النية على العودة من جديد والعمل على إشعال المظاهرة من جديد ف ميدان التحرير .
الجدير بالذكر :
أن الالاف المتظاهرين قرروا المبيت أمس فى ميدان التحرير والاعتضام الى أن تلبى جميع مطالبهم إلا أن الامن المصرى لم يهتم بتاتاً بتلك المطالب , فى حين تم إستخدام مدافع المياة والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجموعة.
وهو مانجحت فية الداخلية قوات الامن نظراً للاعداد الهائلة من قوات الامن التى حاصرت ميدان التحرير وعملت على تفريق تلك الجموع الغفيرة.

ووردت الكثير من ال

أنباء أن هناك اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في ميدان الساعة في مدينة نصر وقامت الشرطة باعتقال العشرات من المحتجين وحاول بعض الأهالي التدخل لوقف الاشتباكات

من ناحية أخرى بدأت النيابة العامة اليوم التحقيق مع أعداد من مثيرى الشغب فى احداث التجمهر والتظاهر التى جرت فى عدد من المحافظات على مدار يوم الثلاثاء وذلك أمام نيابات المحلة والسويس والاسكندرية وبورسعيد.

ويواجه المتهمون الذين القى القبض عليهم فى تلك الاحداث تهم التجمهر ومقاومة السلطات وإتلاف عددد من المنشأت العامة والخاصة.
بينما اكدت العديد من المصادر عن تجمهر وتجمع عدداً من المتظاهرين فى مدينة السويس التي تقع الى الشرق من القاهرة بأن مئات المحتجين تجمعوا أمام مشرحة بالمدينة توجد بها جثة محتج ورددوا هتافات مناوئة لقوات الامن.

بينما فى أول رد رسمى للحزب الوطنى على تلك المظاهرات اعلن فية عن رفضه اللجوء الي العنف وتخريب الممتلكات والإخلال بأمن المجتمع كما يرفض دعوات التحريض والاثارة التي تقوم بها جماعة الاخوان المحظورة قانونا وعدد من الاحزاب التي ليس لها وجود شعبي او ثقل جماهيري وتهدف لاستغلال الشباب لتحقيق أجندات الفوضي التي رفضها الشعب


بعض الصور من مظاهرات اليوم الثانى فى مظاهرات الغضب فى مصر :







هناك تعليقان (2):

  1. اجدعنوا ياشباب احنا وراكوا بروحنا وحسب ياالله ونعمه الوكيل فيى الحكومه

    ردحذف
  2. اجل جدا و هام اخواننا فى مصر رساله من اخ تونسى السلام عليكم إخواننا في مصر ... .لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي ....المظاهرات تكون ليلا ..وهذه لها عدة فؤائد .أ:تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم .ب:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير ج:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم فحالة طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء .د:تمنعون عمليات الخطف وزورا الفجر .اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا هااام بالله عليكم الهمة في النشر , من تونس الشقيق :إلى كل إخواننا الثوار في مصر استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها لسان ثوار تونس "ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصرين" انشرها حتي لا يتاذي اخواننا

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم