البابا شنودة وإثارة قضية الزواج الثاني

فى المؤتمر الصحفى الذى عقدة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية , وبطريرك الكرازة المرقسية , حيث قال البابا :
الى أن الكنيسة تحترم جميع أحكام القانون , ولكن لا تقبل أن أى احكام صادرة ضد الانجيل , وضد أى حرية ضمنها وكفلها الدستور للكنيسة ..
مضيفا على أن الزواج فى فى الديانة المسيحية أمر مقدس وعملا دينيا , ولا يمكن قبول الزواج الثانى بالمسيحية ..
كما طالب البابا شنودة الى ضرورة ان يتم اعادة النظر فى هذا الحكم الصادر ولان البابا وجميع الكهنة والمجمع المقدس , وأيضا الشعب المسيحى يرفضون هذا الحكم ,وقال مضيفا الى انة لن يتحدث عن مقاصد الحكم أو اى شىء من هذا القبيل , ولكن ما أتحدث عنة هو ان يجىء هذا الحكم فى وقت انتخابات مجلس الشورى وقبل الانتخابات لمجلس وعلى مقربة من انتخابات الرئاسة ..
والذى قد يسبب بدورة أو يحدث شرخا فى المجتمع ,على حسب ما ذكرة البابا , كما أكد على بأن يكون هناك قانونا موحدا للاحوال الشخصية ...
كما اضاف الاسقف الانبا بولا أسقف طنطا وايضا رئيس المجلس الالكينكى ,بان أسباب الطلاق قد عدلت فى الفترة الماضية منذ عامين تقريبا والتى تم تعديلها من قبل المجلس الملى , ويرجع التعديل على أن الاسباب التى تؤدى الى الطلاق فى المسيحية تم تعديلة ويرجع الى لعة الزنا فقط ..
وحين سؤل البطريك الارثوذكسى , عن تدخل الرئيس مبارك لحل تلك المشكلة , أكد على انة " لا يمكننا أن نطلب من الرئيس مبارك التدخل لحل الامر , ولا نريد احراج السيد الرئيس , لان هذا حكما قضايئا , ولكن نطلب منة أن يتدخل فيما أحدثة هذا الحكم , فى ملايين المصريين على حسب وصف بطريك الاقباط الارثوذكس ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم