الرئيس مبارك يحذر من شن حرب على ايران

الرئيس المصرى مبارك يحذر من شن حرب على ايران فى الفترة القادمة ..
فى اللقاء الذى جمع بين الرئيس مبارك و جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي ,حملة الرئيس مبارك عدد من الرسائل والتى توصف بالعاجلة على حسب وصف مصدر دبلوماسى مصرى ..
حيث أكد المصدر على أن الرئيس مبارك خلال اللقاء الذى جمع بينة وبين نائب الرئيس الامريكى اكد فية على , خطورة أن تقوم امريكا ودول مجلس الامن الكبرى بشن حرب على ايران فى الفترة المقبلة ..
واضاف المصدر الذى أكد على أن تلك الخطوة فى حالة قرار أمريكا بشن حرب على ايران ستزيد المنطقة , فوضى ودمار وستؤثر بالسلب على دول الخليج الاقرب اليها من الناحية الجغرافية ثم تليهم جميع الدول الاقليمية ..!!
وأكمل المصدر حديثة عن أن "القاهرة قد نبهت نائب الرئيس الامريكى الى أن أى خلافات مع ايران لابد من أن يتم حلها دبلوماسيا , عن طريق الحوار السياسى وأن تتخلى أمريكا عن فكرة الحرب نهائيا ..!!
كما اضاف , الى ان رسالة الرئيس مبارك التى قد بعثها الى الرئيس الامريكى أكد فيها الرئيس مبارك وشدد على ضرورة أن تقوم واشنطن بالضغط على اسرائيل , وذلك من منعها من أى عمل عسكرى , خاصة ضد "سوريا ,حزب الله " , وانة فى حالة توجيهة اى ضربة عسكرية الى تلك الدول سيكون لها الدور فى اشعال حربا واسعة فى أكثر من جهة اقليمية فى نفس الوقت , وأنة لابد من تدخل واشنطن من اجل العمل على ضبط اسرائيل , وايضا ضبط نفسها من محاولة شن حملة عسكرية على ايران ..!!
كما أضاف المصدر , الى أن الرئيس مبارك لم يتخل عن ضرورة توجية الاذهان ولفت الانتباة الى ضرورة أن تقوم أمريكا بالعمل على تحسين علاقتها مع سوريا من خلال خطوات عملية وملموسة خاصة فى تلك الفترة , وأيضا العمل على تحريك مفواضات سورية اسرائيلية من أجل تحسين العلاقة بينهما , من خلال احتضان أمريكى لهذا الملف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم