المرشحين لمنصب مشيخة الازهر الشريف

بعد أن وافتة المنية رحمة الله علية شيخ الازهر الدكتور / محمد سيد طنطاوي ..
لعل أغلب سؤال يطرح نفسة الان من سيخلف الشيخ الطنطاوي فى مقعد مشيخة الازهر. ؟
هنناك عدد من علماء الازهر ينتظرون مفاجأة أن يتم استدعائهم الى هذا المنصب , ولعل أغلب المرشحين بل وأفضلهم حظا لهذا المنصب هو الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية .
والعرف السائد فى المؤسسة المصرية الدينية يقول بأن الاقرب الى هذا المنصب " مشيخة الازهر " هو الدكتور على جمعة, والجدير بالذكر أن الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية يتم تكريمة الان فى اليابان حيث يتم تكريمة ضمن 100 شخصية الاكثر تأثيرا فى العالم .
بينما يأتى فى المرتبة الثانية والذى يشير الية البعض هو الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الازهر بل هو المنافس الاقوى للدكتور على جمعة حول كونة سيكون الشيخ القادم للازهر , ولعل السبب فى كونة الاكثر منافسة أنة مقرب وبشدة من أمانة السياسات بالحزب الوطني كما أنة يعتبر من فقهاء الطبقة الاولى فى الازهر .
ويأتي أيضا فى المرتبة الثالثة الدكتور أحمد عمر هشام وان كان يشير البعض الى أنة ليس منافسا بقوة على هذا المنصب ولعل السبب فى ذلك ايضا كونة باللجنة الدينية بمجلس الشعب.
الدكترو حمدة زقزوق وزير الاوقاف المصرى يأتى هو الاخر فى المرتبة الرابعة فهو صاحب اجتهادات خاصة وحاصل ايضا على عدد كبير من المناصب الازهرية.
وايضا اشار البعض الى المفتى السابق للديار المصرية الدكتور نصر فريد واصل الا أن الامل فى كون يسرشح لمنص مشيخة الازهر بالامر الصعب .
هؤلاء هم المرشحون على منصب " شيخ الازهر " خلفا للدكتور محمد سيد طنطاوى رحمة الله علية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم