هل شاهدت من قبل شجرة منذ 225 مليون عام ؟ الان تعرف علي غابة اشجار منذ 225 مليون عام فى الولايات المتحدة الامريكية


هل تخيلت يوماً ان تشاهد شجرة منذ 225 مليون عاماً, حقاً هناك بالفعل غابة من الاشجار منذ 225 عاماً إلا انها متحجرة حيث تعرف بالغابة المتحجرة.


هذا المكان موجود بالفعل في أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقع الغابة المتحجرة التي تعد من أهم المواقع في العالم لإحتوائها على حفريات هامة وثمينة منذ ملايين السنين!

ذه الجذوع المتحجرة الموجودة بالصورة كانت أشجار خضراء تحيط بالديناصورات والكائنات المجهولة في العصر الترياسي منذ زمن سحيق، أي منذ 225 مليون عام! 

ولكن كيف تحجرت هذه الأشجار؟ وماسبب بقائها كل هذه السنين؟


تكونت هذه الأشجار وحفظت كل هذه الفترة تحت الرماد والطين البركاني، حيث يقول العلماء أن ثورات بركانية قد اقتلعت هذه الأشجار وردمتها لتقبع تحت الرواسب البركانية لملايين السنين لتتحجر ببطء شديد على مر الأعوام، وبعد ذلك مر على هذه المنطقة زمن كانت مغطاه بالمياه المالحة كجزء من المحيط ولكنها تحولت الى أنهار متدفقة أدت إلى تآكل حوالي 2600 قدم من الرواسب البركانية مظهرة ببطء جذوع الأشجار المتحجرة حاملة لنا عبق الماضي السحيق

تفاعلت الرواسب البركانية مع جذوع الأشجار لتتحول إلى حجر الكوارتز الشفاف، ولكن المعادن المترسبة من المياه التي مرت عليها في وقت من الأوقات أعطت هذه الأحجار مسحة وردية بدرجات مختلفة كما نرى في الصور


شاهد الصور :- 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم