شركة السكرى تنفي تهريب الذهب من المنجم ولا علاقة لنا بمبارك وأسرتة

عملية إستخراج الذهاب
وسط ما تردد فى الأونة الاخيرة عن قيام شركة السكري المعنبية بإستخراج الذهاب من المناجم المصرية بتهريب الذهب خارج البلاد ووصت كل تلك الإشاعات المتداولة بين عدد كبير من أناء الشعب المصري سواء علي الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي بكون شركة السكري ساهمت ولازالت تساهم فى تهريب الذهاب صرح سامي الراجحي المستثمر الرئيسي فى شركة السكري.

صرح سامي الراجحي المستثمر الرئيسي فى شركة السركي بقولة , بأنة من المستحيل أن يتم تهريب جرام ذهب واحد بسبب عمليات المراقبة المحكمة والشديد التي تتم علي إتخراج الذهب, حيث أشر الي أن الذهب يمر بمراحل عديد إستخراج الذهب وتنقية الذهب والتسويق وان جميع تلك المراحل مراقبة وبشدة من عدد من الجهات الرقابية , حيث يخضع الذهاب الي الرقابة فى كل المراحل الخاصة بة بداية من الإستخراج وحتي التسويق ,حيث يضخع لاشراف الحكومة ومصحلة الدمغة والموازين أجهزة الأمن والعديد من الجهات الاخري المسوؤلة عن تامين عملية الإستخراج والتسويق الخ.

وأشار سامي الراجحي الي أنة لا تربط أى علاقة او صلة الرئيس المخلوع حسني مبارك ولا أى من أفراد إسرتة, وأشار لم أهدي علي القط اى جرام واحد لا للرئيس المصري ولا اى من أبنائة ولا اى مسؤول فى الحكومة.

كما أشا الراجحي الي ان صناعة الذهب فى مصر وهذا المشروع يساهم وبشكل رائع فى ضخ مليارات الدولارات الي الإقتصاد المصري, وذلك منذ أن بدأ نشاط المشروع ونشاط الإستثمار بنحو 450 مليون دولار و 528 مليون دولار حصيلة البيع مشيراً الي ان هناك قرابة 13 طن من الذهب تم إستخراجهم منذ بدأ المشروع وحتي الان.

واضاف بأن الحكومة من المقرر لها أن تحصل على جزء من حصتها فى يونيو الماضى، وستحصل على كامل حصتها من الأرباح، والتى ستصل إلى 300 مليون دولار العام المقبل.

وحول ما تردد من أنباء عن إضراب العمال فى المنجم وإستحواذهم علي نحو 200 كيلو من الذهب, اشار الراجحي الي أن هؤلاء العمال مغرر بهم حيث تم تحريضهم من بعض الاشخاص للقيام بهذا الإضراب لكي يتلقي هؤلاء رواتب مضاعفة, مشيراً الي أن اجر العامل فى منجم الذهاب بدون اى مؤهلات يتقضاي 2000 جنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم