مليونية تنحى العسكرى - جمعة تنحى المجلس العسكري تغطية حية

جمعة تنحى المجلس العسكري
الجمعة القادمة جمعة لتنحى المجلس العسكري, مليونية تنحى المجلس العسكري.
دعا عدد من النشطاء وعدد من القوي السياسية الأربعاء الى تنظيم مليونية الجمعة المقبلة, من اجل المطالبة بتنحي المجلس العسكري عن إدارة شؤون البلاد خلال الفترة المقبلة, وتشكيل حكومة ثورية وحكومة إنقاذ وطني.
فى ظل ما يشهدة ميدان التحرير الان ,وما تشهدة العديد من محافظات مصر من إشتباكات موسعة بين رجال الشرطة وقوات الأمن المركزى وبين محتجين, طالبوا بإسقاط المجلس العسكري, والعمل على تتشكيل حكومة إنقاذ وطني على الفور, طالب النشطاء وتلك القوى السياسية بمليونية الجمعة المقبلة," تنحى العسكري", وسنتابع معكم كافة التفاصيل والجديد من الاخبار.
حيث أصدر شباب ثورة الغضب الثانية، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، واتحاد شباب الثورة، وتحالف القوى الثورية، بيانات دعت فيها جموع المواطنين إلى المشاركة فى المظاهرة.

وجاء فى البيان الذى ناشدة فية شباب الثورة جمعو الشعب المصرى الى ضرورة ان يشارك الجميع فى مليونية تنحى المجلس العسكري, مشيريين فى البيان الى ان الجمعة المقبلة ستكون جمعة الغضب الثانية لإسقاط الممجلس العسكري, متخذين شعاراً لتلك الجمعة بإسم " إرحل " تأكيداً على فشل المجلس فى إدارة شؤون البلاد خلال الفترة السابقة, والرفض التام لبقائة خلال الفترة المقبلة على رأس السلطة.
مؤكدين على ضرورة أن يتم تسليم السلطة الى حكومة إنقاذ وطني مشكلة من عدد من شباب إئتلاف الثورة وعدد من النشطاء الحاليين ,على أن تصبح حكومة ثورية من الدرجة الاولى.

ودعا اتحاد شباب الثورة إلى التظاهر فى جميع ميادين مصر، للتأكيد على الرفض التام لبقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى السلطة، بسبب ما سماه الاتحاد فشل المجلس فى إدارة المرحلة الانتقالية.
وقد أعلن التحالف أيضاً عن المطالب الأساسية التى سترفع خلال الجمعة المقبلة " تنحى المجلس العسكري " حيث سيتم التأكيد على عدد من المطالب وهى كالأتي :

رحيل المجلس العسكرى فوراً
تولى مجلس رئاسى مدنى الحكم حتى إجراء الانتخابات الرئاسية
التحقيق الفورى فى مقتل المتظاهرين فى ميدان التحرير
ووقف المحاكمات العسكرية
والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين

الجدير بالذكر أن الخطاب الأخير للمشير طنطاوي كان قد أعلن فية عن عزم المجلس الأعلى للقوات المسلحة إجراء إستفتاء حول بقاء المجلس خلال الفترة المقبلة, لإدارة شؤون البلاد من عدمة ,إذا إقتضي الأمر ذلك.
المزيد من المتابعة الإخبارية الدقيقة لجديد الأخبار الهامة يمكنك دوماً متابعتنا عبر موقع اخبار مصر اليوم أو الإنضمام الى القائمة البريدية أسفل الموقع للحصول دوماً على الجديد من الاخبار الهامة الأكثر أهمية لدى الرأى العام.

هناك تعليق واحد:

  1. كيف يتنحى المجلس العسكرى هل تريدون تخريب مصر

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم