عمر سليمان رئيساًَ لمصر توقعات إسرائيلية

عمر سليمان ورئيس الموساد الإسرائيلى
يراهن الكثير من الإسرائيليين على أن الرئيس القادم لمصر هو عمر سليمان نائب الرئيس المصرى الاسبق.
توقعات وأراء من هنا وهناك على ان الرئيس المصرى القادم هو عمر سليمان حيث توقع مائير داجان رئيس جهاز الموساد الإسرائيلى الاسبق فى خبر تناقلتة العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية فى إحدى المحاضرات التى ألقاها مساء أمس  والتى تناولت العديد من الامور ذات الاهمية العربية.

حيث تناول فى بادىء حديثة عن الإتفاقية بن القاهرة وتل أبيب مشيراً الى أن الإتفاقية القائمة بين مصر وإسرائيل لم تمس بسوء حتى الان منذ قيام الثورة المصرية, مشيراً الى ان اى قرار مصرى بشأن إلغاء الإتفاقية ,بمثابة عملية إنتحارية بالنسبة للقاهرة.
وتطرق الى حال إذا تمكن الإخوان المسلمين من السيطرة على مقاليد الحكم فى مصر,حيث أشار الى أن المصريين يعرفون تماماً من أنهم فى حالة إذا تمكن الإخوان من حكم البلاد فأنهم سيدفعون ثمناً باهظاً, مشيراً الى ان فرصة الإخوان فى الوصول الى السلطة غير قائمة, وضعيفة جداً.
وفى حالة إذا تمكن الإخوان من السيطرة على مقاليد الحكم فى مصر, بالتأكيد ستضر مصر إقتصادياً وسياحياً,خاصة قناة السويس وكل ما يدر دخلاً على مصر الى جانب أن واشنطن فى حالة تمكن الإخوان من الوصول الى حكم مصر ستوقف المعونات عن القاهرة.
وأضاف الى ان السلام بين مصر وتل ابيب قائمة كما كان الحال فى عهد الرئيس الاسبق مبارك , وراهن رئيس الموساد الاسبق على أن الرئيس القادم لمصر هو عمر سليمان نائب الرئيس المصرى الاسبق.
بينما تطرق أيضاً الى الثورات العربية وما تشهدة المنطقة العربية من تغيير خلال تلك الفترة, حيث أشار الى أن الثوارت العربية ستستمر لكن ستكون أقل حدة من قبل, مشيراً الى ان مصر خلال الفترة المقبلة لن تشهد اى تغييراً درامياً من شانة ان يضر مصلحة مصر,لكن هناك مخاوف من الفوضى وعدم السيطرة على سيناء خلال الفترة المقبلة.

هناك تعليقان (2):

  1. الواد دا بيقول كلام فارغ

    ردحذف
  2. ده غالبا لسه صاحي من النوم

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم