تحويل الاموال من خلال شركات المحمول

فى ظل هذا التزايد الغير منقطع النظير بالنسبة للمدفوعات الالكترونية التى تتم فى مصر الأن حيث أن حجم التداول الالكترونى والتعامل بالعملات عن طريق التعاملات الالكترونية تجاوز فى مصر نسبة 70 مليار جنية مصر , وهى طفرة تحدث فى التكنولوجيا المصرية .
الامر الذى صرح بة أشرف صبرى رئيس شركة "فورى " للمدفوعات الالكترونية مؤكداً على أن التداول الالكترونى قد وصل لنسبة 70 مليار جنية وهو ما تم دارستة دراسة دقيقة أجرتها بعض المؤسسات المتخصصة فى ذلك .
حيث يحتفظ قطاع الاتصالات فى مصر بنسبة 50% من تلك القيمة.
وبناء على هذا بدأ العمل بالفعل من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات استعداداً لانطلاق خدمة تحويل الاموال من خلال شبكات المحمول الثلاثة موبينيل فودافون اتصالات , ومن المتوقع البدأ بتلك الخدمة مباشرة عقب الانتهاء من عيد الفطر المبارك.
حيث أكد د/ طارق كامل بان تلك الخدمة التى ستطلقها شبكات المحمول "تحويل الامول من خلال شبكات المحمول " لن يتم البدأ بها الا بعد التأكد التام ودراستها دراسة جيدة نظراُ لحساسيتها وأهميتها , من اجل الحفاظ على أموال المواطن , مؤكداُ على ان تلك الخدمة لن يتم تفعيلها الا بعد التأكد بان شركات المحمول المصرية قادرة على أن تقدم تلك الخدمة بشكل لائق يليق بالمواطن المصرى .
أيضا أشار الوزير الى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لن يسمح مطلقاً بان تنطلق تلك الخدمة الا بعد أن يتم التأكد التام بأنها أمنة تماماً وأن الجهاز القوى لتنظيم الاتصالات قادر تماماً على السيطرة عليها والقيام بدورة الرقابى على تلك الخدمة , لانة هو المسئول الاول عن انطلاق تلك الخدمة ومراقبتها ..
مضيفاً على ان تلك الخدمة ستوفر الكثير من العناء خاصة وانها ستخقق الزحام على منافذ سداد الفواتير والمرور الخ..
ومن المقرر ان تنطلق تلك الخدمة بعد عيد الفطر مباشرة اذا أتضح بأن الجهاز القومى للاتصالات ادرارتها بشكل جيدة..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم