اسعار الحديد فى مصر

سعر حديد التسليح فى مصر يقفز قفزة كبيرة بسبب المضاربات بين التجار والمصانع .
وصل سعر طن الحديد فى السوق المصرى ما يقارب الـ 4000 جنية للطن الواحد خلال الايام الماضية , ويرجع السبب فى ارتفاع الاسعار بسبب المضاربات بين التجار والمصانع , وما تم ترويجة من شائعات بزيادة اسعار الحديد فى الشهر القادم .
وفى ظل عدم الرقابة على السوق المصرى للحديد فمن المتوقع كما أشار بعض الخبراء أن يقفز سعر الحديد فى الشهر القادم قفزة كبيرة جدا مما قد يؤدى الى حدوث أزمة قوية بالسوق المصرى , ويتراوح سعر طن الحديد من 3500 و3800 جنيها على مستوى محافظات الجمهورية .
ويبدوا أن ارتفاع الحديد فى السوق المصرى لم يأتى من فارغ فقد قام التجار والوكلاء بالاتفاق على زيادة الاسعار فى السوق بمعدل 200 جنيها للطن الواحد , مخالفة بذلك التسعير الذى تم اعلانة بداية الشهر الجارى , كل ذلك بدعوى ان ارتفاع الحديد لم يأتى من فراغ بل سبب ارتفاع الخامات عالميا .
الا ان حديد " شركة عز " ثبت على السعر الخاص وهو 3280 جنية للطن الواحد تسليم مصنع , بينما رفع بعض الوكلاء المحسوبون على شركة " عز " وذلك بالوجة البحرى والاسكندرية والقاهرة الى ان وصل 3600 و3800 للمستهلك ..
بينما بلغ سعر الحديد التركى 3300 جنية وثبت على هذا السعر فى ذلك الوقت , الا أن الحديد الاستثمارى تراوح سعرة بين 3400 جنية و3550 جنية .
وبدعوى الاحتكار العلنى وذلك بعد وجودج الرقابة الكافية على السوق المصرى اتجة معظم التجار الى وقف البيع بالتجزئة , وذلك لتحقيق أعلى سعر وأعلى مكاسب خلال الفترة القادمة , حتى يكون تعطش السوق الى كميات كبيرة من حديد التسليح .
بينما قال اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة " لن نسمح للتجار بأى مضاربات على الحديد من أى نوع لا من التجار ولا المصانع , مؤكد الى أن اى محاولة لرفع الاسعار هى محاولات فردية ولن تجدى نفعا فى ظل الاستقرار الذى يتمتع بة السوق المصرى فى تلك الفترة , ولتوافر الحديد المستورد فى السوق بشكل ملحوظ.
واضاف ايضا الى أن القاط يكثف حملاتة على جميع المنافذ الخاصة بييع الحديد لضبط أى مخالفات فى تسعيرة الحديد واضاف الى أن القطاع لن يسمح بأى شكل من الاشكال فى ارتفاع اسعار الحديد فى السوق المصرى , مشيرا بأصبع الاتهام الى التجار من ترديد الاشاعات حول ارتفاع الاسعار فى الفترة القادمة بشكل قياسة محزرا أن يخدع الناس بمثل هذة اللاعيب فكل هف التجار رفع اسعار الحديد بأى طريقة مشيرا الى أن هناك سياسة حازمة لمواجهة تلك الامور
متاعبيين معكم أخر اخبار واسعار الحديد فى السوق المصرى فى الفترة القادمة وفى حالة اى زيادة فى الاسعار ..

هناك 4 تعليقات:

  1. حديد "عز"
    شركة حديد عز تخبر بان هناك ارتفاع مهول فى اسعار الحديد فى الاسواق العالمية ..
    ورفضت شركة حديد عز الافصاح عن التسعيرة الجديدة لسعر الحديد ..
    زأكد سمير نعمان مدير المبيعتا بالشركة بقولة بأن هناك زيادة ملحوظة وضخمة فى اسعار الحديد فى الاسواق العالمية وبالتأكيد ستأثر على السوق المصرى .
    وهن اخر اخبار واسعار الحديد فى مصر سنوافيكم باهم واخر الاخبار خاصة لانة من المتوقع حدوث ازمة كبيرة فى سعر الحديد

    ردحذف
  2. شكراُ على الموضوع المميز بس لو فى متابعة او شاشة لحظية للاسعار الحديد فى مصر زى البورصة وكدا طبعا هيكون أفضل لان اسعار الحديد ممكن تطلع او تنزل فى لحظة
    شكرا على البلوج المميز والموضوع الرائع

    ردحذف
  3. يجب علي الحكومه أن تتدخل فورا لان المواطن المصري أصبح عرضة للسلب والنهب سرقونا من المستشفيات وسرقواما في جيوبنا من نقديه فلانملك سوي أن نقول أتقي الله فينا سيادة الرئيس فنحن رعيتك وستسأل عنا يوم القيامه

    ردحذف
  4. نداء الي أبو المصريين سيادة رئيس الجمهوريه نحن نحبك سيادة الرئيس تدخل من اجل من يحبونك لوضع حد لموضوع الاسعار وخاصة الحديد شكرا سيدة الرئيس

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم