اخبار امتحان الثانوية التجريبي

بدأت امتحانات الثانوية العامة التجريبية وسط اقبال كبير من أغلب طلاب المرحلة الثانوية .
وتجاوزت نسبة الحضور فى الامتحانات التجريبية مابين 97% الى 100% فى أغلب محافظات الجمهورية , وذلك فى تصريح للدكتور أحمد زكى بدر حيث أشار :
الى أن هذا الاقبال من قبل الطلاب سيساعدهم على معرفة مستواهم الحقيقى والوقوف على الاخطاء التى قد تواجة الطلاب فى تلك الامتحانات فهو بمثابة اختبار يمنح الطلاب القدرة على معرفة مستواهم، وذلك نظرا الى أن الامتحانات معدة من قبل الوزارة بدقة عالية .
كما اضاف الوزير الى أن حضور الامتحانات ليس باجباريا ولكن هناك نسبة غياب تحتسب على الطالب ضمن أيام الغياب المقررة قانونا , والطالب الذى ستيزيد نسبة غيابة عن الايام المقررة لن يسمح لة بدخول الامتحانات أخر العام.
كما أشار الى أن أوراق الامتحان سوف يتم تصحيحها داخل المدراس التابع لها الطلاب وسوف يتم تقييم الامتحانات من قبل خبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى , وذلك لضمان الحصول على افضل المعايير الواجب توافرها فى أوراق الامتحانات لاخر العام .
والجدير بالذكر الى ان اغلب الطلاب قد أجمعوا على أهمية تلك الامتحانات التجريبية لانها سوف تقيم مستوى الطلاب ومن ثم سوف سيستطيعون الوقوف على أخطائهم لتجنبها أخر العام .
الا أن بعض الطلاب قد شكى من مادة اللغة العربية وأن أسئلتها أعتمدت على الحفظ وليس الفهم وأن الوقت لم يكن بكافى للاجابة على كل الاسئلة الموجودة .
ويبدو أن الامتحانات التجريبية تأتى بثمارها حيث أن الطلاب قد شكوا من اللغة العربية ليتم مراجعة النظر فيها من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم