حركة بلاك بلوك ومسؤوليتها عن أعمال العنف والشغب فى إحتفالات ثورة 25 يناير

حركة بلاك بلوك
إسم جديد لحركة مصرية جديدة تسمي نفسها حركة بلاك بلوك, من هم اعضاء حركة بلاك بلوك ؟ ولاي طرف او حزب سياسي ينتمون 
؟ وما هي مطالب حركة بلاك بلوك ؟

اسئلة كثيرة تطرح نفسها فى الوقت الراهن وفى ظل أوضاع تشهدها مصر مع الإحتفال الثاني لذكري ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت بنظام فاشي طاغي وأتت بنظام جديد منتخب عبر صندوق إقتراع جديد.

لكن قبيل إعلان العديد من القوي الثورية والحركات والاحزاب المصرية عن مشاركتها فى إحتفالات ذكري ثورة 25 يناير, خرجت علينا جماعة جديدة تحمل اسم بلاك بوك, مقنعين باقنعة سوداء تخفي وجوههم بحثي لا يمكن لاى شخص التعرف عليهم.

الجدير عرضة فى إطار إستعراضنا لحركة البلاك بلوك بأن الحركة عبر تصريحها الاول قد حزرت وزارة الداخلية من أي محاولة للتصدي لهم او التعرض لهم مؤكدين بأنهم لا يمتلكون اى صفحات للتواصل عبر الفيس بوك او تويتر او جوجل بلس او غيرها من شبكات التواصل الإجتماعي, داعين الشباب المصري الي الإنضمام لهم.

ماهي حركة بلاك بلوك ؟
"بلاك بلوك".. مجموعة لا تؤمن بحاكم أو سلطان عندما تكون البلاد في حالة من الفوضي وتدافع عن حقوق الشعوب، اختارت هذا الاسم لتكون مختلفة عن غيرها من الجماعات، حيث يرتدي أفرادها ملابس سوداء، وأقنعة على وجوههم بالإضافة إلى "خوذات الدراجات النارية" والتي تهدف إلى إخفاء هويتهم بحيث لا يمكن التعرف عليهم بأي حال من الاحوال سوي بإلقاء القبض عليهم وهذا من سابع المستحيلات نظراً لتحرك المجموعة عبر منظمومة واحدة يصعب إختراقهم من قبل قوات الامن نظراً لانهم يتحركون فى كتلة واحدة تظهر مدي قوتهم.

وفى إطار إستعراض حركة بلاك بلوك لقوتهم فمنذ قليل تناولت جريدة الشروق عبر موقعها الإلكتروني من أن جماعة البلاك بلوك قدمت عرضاً أشبه بالعروض العسكرية أمام المتحف المصري وأمام قوات الامن الموكلة بحماية المتحف دون اى تدخل من قوات الامن وعدم القدرة علي السيطرة علي الوضع أمام المتحف.

وأشارت الصحيفة عبر ما نشرتة علي موقعها الإلكتروني من أن مجموعة وحركة بلاك ,قبل قليل اصطفوا في طابورين مقدمين عرضاً أمام مبنى المتحف المصري، توجهوا بعدها إلى فريقين انقسما ما بين ميدان التحرير وميدان عبدالمنعم رياض.






بلاك بلوك" في الثمانينيات بأوروبا، خلال احتجاجات حركة "الاستقلالية الأوروبية" وكان في مقدمة اهتماماتها مناهضة امتلاك أسلحة نووية، وفي يونيو 1980 حاولت الشرطة الألمانية إخلاء السكان بطريقة عشوائية في مقاطعة "Wendland"، والتي كانت تحتج بسبب الأسلحة النووية, مما دفع جماعة وحركة بلاك بلوك فى ظهورها الاول عالمياً فى ألمانيا علي مهاجمة رجال الشرطة مما أحدث إصابات بالغة بين 400 رجل من رجال الشرطة وإصابة أكثر من 500 شخص اخر من المتظاهرين, مما جعل من حركة بلاك بلوك مدافعاً عن حقوق الشعب الالماني آن ذلك.

تلك الفترة كانت نقطة تحاول فى تاريخ حركة بلاك بلوك التي ظهرت وللمرة الاولي لها فى إلمانياً والتي حظيت بتأييد الملايين من الالمانيين نظراً لدفاعهم عن حقوق الشعب الالماني.

 بينما فى مصر وبمرور عامين على ثورة 25 يناير، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات وبيانات عن حركة "بلاك بلوك" في مصر، كان أهمها "فيدو" نشر منذ فترة يحمل عنوان  : "البيان الأول" للحركة التي ارتدى العشرات من أعضائها زي واقعنه "فانديتا" حاملين أعلام سوداء، إلي جانب علم مصر. والذي تم تصويره على كوبري ستانلي بالإسكندرية.


وهذا هو الفيديو الاول الذى تم تدوالة علي موقع اليوتيوب الذى يحمل عنوان البيان الاول لحركة البلاك بلوك :-







يذكر أن مجموعه "بلاك بلوك" المصرية صرحت بأنها لا تمتلك أي صفحات لها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، محذرة من انسياق الجمهور وراء هذة الصفحات ومعلنه أن ليس لديها أدني مسؤلية عن هذة الصفحات ولا تمت لهم بصله .
 وحذرت حركة "بلاك بلوك"في بيانها الاول بفيديو علي موقع اليوتيوب ، وزارة الداخلية من التعرض لهم ، مؤكدين أن هدفهم هو تخليص مصر من حكم الفاشيه المتمثله في "الاخوان المسلمون"بذراعه العسكري.
حركة بلاك بلوك بكل شفافية وصراحة تعلنها عبر العديد من التصريحات والافعال والاعمال الخاص بها والتي تتبناها بأنها تضع خيارين أثنين أمام النظام الحاكم  كما بالصورة التالية :-


كما فى الصورة السابقة وهي إحدي الصور المنتشرة علي المواقع الإخبارية والتي بالاساس لحركة بلاك بلوك والتي تحمل عنواناً  اى هاماً القصاص أو الفوضي, دون اى تعليق مني أنا صاحب هذا المقال ودون لفت الإنتباة الي أعمل العنف ومحاولة إستفزاز الشرطة  مدار الايام الماضية نترك التعليق الان لكل زوار موقعنا.

هناك تعليق واحد:

  1. هل نحن مغرمون بالغرب إلى هذا الحد.. التقليد الأعمى في كل شئ.. أنا أعرف أن البطل المناضل الذي يناضل من أجل قضيته المحقة بلا قناع.. وفي نظري لايرتدي القناع إلا كل جبان إرهابي أو بلطجي أو مجرم للاختباء خلفه.. وترتديه بعض النساء للعفة.. فأي صنف من هؤلاء يكونون صبية البلاك بوك.. أعتقد أنهم في طريقهم لإدخال الشذوذ لمصر وقد يطالبون بمطالب لم نسمع عنها قط.. أحب بلادي وأحب أهلها بزيهم وعاداتهم وتقاليدهم.. أحب الأصالة فيك يابلادي.. يا كوكبة الشرق.. يا تاج العلا.. أحب أرضك وسمرة أهلها.. من ساء إليك يا بلادي فليس من أبناءك قط ولايعرف عن شرفك شئ قط

    ردحذف

احصل يومياً على اخر الاخبار المصرية الاكثر أهمية فقط
ادخل اميلك هنا ليصلك جديد الاخبار بشكل يومى :

ستصلك رسالة عل الإميل يجب الضغط علي الرابط الموجود بها

للتفعيل
وليصلك أحدث الاخبار الساخنة لهذا اليوم